EMC

إحدي شركات مجموعة المنتصر

الصوف الزجاجي

الصوف الزجاجي

ماهو الصوف الزجاجي ؟

الصوف الزجاجي عبارة عن مادة عازلة مصنوعة من ألياف زجاجية مرتبة باستخدام مادة رابطة في نسيج مشابه للصوف. تساعد الألياف الموجودة في الصوف الزجاجي على حبس الهواء بين خلاياه وبالتالي يمكنها إيقاف تدفق الهواء.      

يتوفر الصوف الزجاجي بأشكال مختلفة ، على شكل لفائف ، وألواح ، وأنابيب مسبقة التشكيل. قيمة التوصيل الحراري لها تساوي  0.026 ~ 0.042 واط/متر كلفن.

كثافة الصوف الزجاجي تتراوح من 10 إلى 80 كجم/م 3 مع نطاق درجة حرارة من -200 درجة مئوية إلى 450 درجة مئوية.

تم اختيار مواد عزل مختلفة وتركيبها في ثلاث غرف مختلفة بمبنى دراسة حالة ، والمتاحة تجاريًا في السوق المحلي ، وتم اختيار مواد العزل باستخدام الحد الأدنى من سمكها الفعال حسب السوق. تم تطبيق الصوف الزجاجي في غرفة 1، بسمك 25 مم ، وكثافة 24 كجم/م 3 ، و 0.032 وات/م·كلفن من الموصلية الحرارية.

في غرفة 2، تم تطبيق الفوم الأزرق بسمك 25 مم بكثافة 35 كجم/م3 ، وله موصلية حرارية 0,026 واط/م·كلفن.

على أحد الجدران المكشوفة في غرفة الاختبار 3. لفات بولي إيثيلين بسماكة 12.5 مم ، ولها لون مع رقائق الألومنيوم بكثافة 28 كجم/م 3 وموصلية حرارية تبلغ 0.0298 واط/م.كلفن تم تركيبها وفقًا لمعيار ASTM C177 .

و تبعاً للجدول التالي، جاءت النتيجة في صالح الفوم الأزرق كونه العازل الحراري الأقوى مقارنة بالصوف الزجاجي و لفات البولي إيثيلين.

و ليس العزل الحراري هو الاعتبار الوحيد، لكن التكلفة أيضاً تعتبر عامل مهم لاختيار المنتج وإن لم يكن الأفضل.

الجدول التالي يوضح مقارنة لأسعار المنتجات الثلاث التي تم اختبارها،

ويتضح أن الفوم الأزرق بجانب أنه كان أفضلهم في العزل الحراري فإنه أيضاً أقلهم في التكلفة، لذا فإن الصوف الزجاجي ليس الاختيار الأفضل في العزل الحراري، لكنه مازال نظاماً قائماً في الأسواق يأخذ مكاناً بين الأنظمة الأخرى.

الـعنوان

© All Rights Reserved. Designed & Developed By RublesMine.com
Powered by EXbrand
error: Content is protected !!