EMC

إحدي شركات مجموعة المنتصر

العزل البارد

العزل البارد

ماهو العزل البارد..؟

يُعرف العزل المائي بأنه تشكيل حاجز منيع على أسطح الأساسات والأسقف والجدران والأرضيات. وظيفة هذا الحاجز هو تشكيل طبقة غير منفذة للماء تحمي السطح من آثار المياه والرطوبة السلبية.

العزل المائي له الكثير من الأنظمة المختلفة التي يتم تطبيقها في مختلف المجالات، وتنقسم أنظمة العزل المائي إلى أنواع منها:

. العزل بالبوليمرات مثل عزل البولي يوريثان فوم وعزل البولي يوريا

. العزل اللفائفي مثل عزل لفائف البيتومين وعزل لفائف الـPVC وعزل الـEPDM والفايبر جلاس

. العزل البارد مثل العزل بالبيتومين والعزل الكيميائي والعزل الأسمنتي

أنواع العزل البارد

(1)عزل البيتومين على البارد

البيتومين -المعروف أيضًا باسم الأسفلت- هو مصطلح عام يستخدم لتعريف المعادن الطبيعية التي تتكون أساسًا من الكربون والهيدروجين.

يتكون البيتومين أيضًا من عدة عناصر أخرى بما في ذلك النيتروجين والكبريت والأكسجين إضافة لاحتوائه على أشكال صلبة من الحديد والألومينا.

من الناحية المادية ، يكون البيتومين أسود ولزجًا وسميكًا. يعتبر البيتومين كارهًا للماء: فهو يصد الماء أو لا يمتزج بسهولة مع الماء. تجعل هذه الخاصية الدهانات والطلاءات القائمة على البيتومين مثالية لعزل المياه.

يتم توجيه أكثر من 70٪ من استهلاك البيتومين نحو إنشاء الطرق ، حيث يتم استخدامه كمادة رابطة لإنشاء  الخرسانة الإسفلتية، ويستخدم الباقي بشكل أساسي في أنظمة العزل المائي.

الدهانات البيتومينية -كما يوحي اسمها- هي منتجات طلاء أساسها البيتومين مصممة ليتم تطبيقها في صورة سائلة أو شبه سائلة. تتكون هذه الدهانات بشكل أساسي من مواد هيدروكربونية مذابة في مذيب آخر. عادةً ما يتم تعديل الدهانات والطلاءات البيتومينية بمواد أخرى ، مثل البولي يوريثان أو البوليمرات القائمة على الأكريليك ، لزيادة متانتها ومرونتها – خاصة عند تعرضها لأشعة الشمس.   

نظرًا لأن البيتومين غير قابل للذوبان بشكل طبيعي في الماء ، فإن الطلاءات المشتقة منه تعمل بمثابة مانع تسرب فعال أو عازل للماء، لكن يعيبها أنها تتأثر بأشعة الشمس فوق البنفسجية مما يؤدي تدريجياً إلى وجود تشققات تحتاج إلى معالجات دورية كما أن لونها الأسود يمتص أشعة الشمس مما يزيد من درجة حرارتها وبالتالي درجة حرارة السقف أو السطح المطلي بالبيتومين.

(2)عزل البيتومين الساخن

يعتبر البيتومين المؤكسد الساخن مثل البارد لكن له قوام صلب يتم تعريضه لدرجات حرارة عالية حتى يأخذ الشكل السائل فيتغلغل في مسامات الخرسانة أثناء فرده على السطح حتى يجف. لا يحتاج غير ساعات قليلة حتى يجف تماماً ويتصلب.

يمكن أن يعيبه فقط أضراره على صحة العاملين القائمين على تنفيذه نظراً للانبعاثات الضارة التي تحدث نتيجة تعرضه للتسخين الشديد، لكنه من الناحية العملية يكاد يكون أكثر فاعلية من البيتومين البارد، لكن يعيبه أيضاً تعرضه للتشققات مع مرور الوقت بعكس أنظمة العزل المستدامة مثل عزل البولي يوريثان فوم والبولي يوريا.

(3)العزل الأسمنتي

يهدف العزل الأسمنتي إلى حماية الأسطح الخرسانية من مشاكل تسرب المياه والمسببة للرطوبة والحماية من العوامل الجوية المختلفة المعرضة للمنشآت من خلال دهان اسمنتي معدل بالبوليمر عازل للمياه مكون من مركبين

مميزات النظام :

يمكن استخدامه كمادة عازلة في الاتجاهين الموجب والسالب

يستخدم لعزل المنشآت المعرضة لمياه البحر

مناسب للمباني السكنية والحمامات والمطابخ والبدرومات والأسطح

حماية الخرسانة المسلحة المعرضة للعوامل الجوية من تأثير المياه والأحماض

دهان أسمنتي مطاطي مانع لنفاذية المياه

خاضع للمواصفات القياسية ASTM(C321/C307/C580)

شركة EMC تتيح لك أنظمة مختلفة ومتطورة لحل مشاكلك

الـعنوان

© All Rights Reserved. Designed & Developed By RublesMine.com
Powered by EXbrand
error: Content is protected !!